التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تصنيف إصابات الحبل الشوكي


غالبًا ما يتم إخبار الأشخاص الذين يعانون من إصابة في النخاع الشوكي أن لديهم إصابة عند مستوى معين من الحبل الشوكي. غالبًا ما يتم إخبارهم بأن الإصابة "كاملة" أو "غير كاملة". يمكن أحيانًا إخبارهم بأن لديهم كسر عظمي أو إصابة أخرى بمستوى فقري فقري واحد أو أكثر. قد يتم إخبارهم أيضًا بأنهم مصنفين وفقًا لتصنيف الجمعية الأمريكية لإصابات العمود الفقري (ASIA) ، على أنها ASIA A أو B أو C أو D أو E. ما معنى مستويات إصابة الحبل الشوكي المختلفة ، تعريف إصابة كاملة وغير كاملة ، وتصنيف مختلف لإصابات الحبل الشوكي؟ في أوائل التسعينيات ، لم يكن هناك تعريف واحد للمستوى أو اكتمال الإصابة أو التصنيف. كثيرا ما كان للأطباء تعريفات مختلفة لمستويات إصابة الحبل الشوكي وإصابات كاملة وغير كاملة. في هذه المقالة ،
المستويات اللولبية 4
الشكل 1. الشكل 1.
مستويات العمود الفقري والحبل الشوكي .

العمود الفقري مقابل المستويات القطاعية للحبل

يقع الحبل الشوكي داخل العمود الفقري. يتكون العمود الفقري من سلسلة من الأجزاء الفقرية. يحتوي الحبل الشوكي نفسه على مستويات قطعية "عصبية" تحددها جذور العمود الفقري التي تدخل وتوجد العمود الفقري بين كل من الأجزاء الفقرية. كما هو موضح في الشكل إلى اليسار (مقتبس من موقع تشريح العمود الفقري على الإنترنت في جامعة إيموري) ، لا تتوافق المستويات القطاعية للنخاع الشوكي بالضرورة مع الأجزاء العظمية. يشار إلى مستويات العمود الفقري على الجانب الأيسر بينما يتم سرد مستويات مقطع الحبل السري للحبل العنقي (الأحمر) والصدر (الأخضر) والقطني (الأزرق) والعجزي (الأصفر).
قطع العمود الفقري.هناك 7 فقرات عنقية (عنق) و 12 صدرية (صدر) و 5 فقرات ظهر (ظهر) و 5 فقرات عجزيّة (ذيل). يرسل الحبل الشوكي الجذور التي تخرج من القناة الشوكية بين أجسام الفقرات. يتم تحديد المستويات القطاعية للحبل الشوكي من جذورها ولكن لا يتم وضعها دائمًا عند المستويات الفقرية المقابلة. على سبيل المثال ، يقع مقطع سلك C8 في فقرة C7 بينما يقع سلك T12 في فقرة T8. يقع الحبل القطني بين الفقرات T9 و T11. يقع الحبل العجزي بين الفقرات من T12 إلى L2 ، كما هو موضح في الشكل 1 جذور العمود الفقري. تخرج جذور العمود الفقري لـ C1 من العمود الفقري عند تقاطع الأطلنطي-القذالي. تخرج الجذور الشوكية لـ C2 من العمود الفقري عند المحور الأطلنطي. تخرج جذور C3 بين C2 و C3. يخرج جذر C8 بين C7 و T1. يخرج أول جذر صدري أو T1 من الحبل الشوكي بين أجسام الفقرات T1 و T2. يخرج جذر T12 من الحبل الشوكي بين T1 و L1. يخرج جذر L1 من الحبل الشوكي بين أجسام L1 و L2. يخرج جذر L5 من السلك بين أجسام L1 و S1.
الحبل الشوكي العنقي. إن مقطعي عنق الرحم الأول والثاني خاصان لأنهما يمسكان الرأس ويدورانهما. ويسمى الجزء الخلفي من الرأس Occiput. تسمى فقرة عنق الرحم الأولى ، التي يجلس عليها الرأس في بعض الأحيان أطلس ، بعد الشخصية الأسطورية اليونانية التي صمدت على الأرض. ويطلق على الفقرة العنقية الثانية المحور ، الذي يتمحور حوله أطلس. تسمى الواجهة بين القفاذ والأطلس تقاطع القاذف الأطلنطي. تسمى الواجهة بين الفقرة الأولى والثانية تقاطع المحور الأطلنطي. يحتوي الحبل C3-4 على النواة الحجابية. يعصب الحبل العنقي الدالية (C4) ، العضلة ذات الرأسين (C4-5) ، الباسطة المعصم (C6) ، ثلاثية الرؤوس (C7) ، الباسطة المعصم (C8) ، وعضلات اليد (C8-T1).
الحبل الصدري. يتم تعريف الأجزاء الفقرية الصدرية من قبل أولئك الذين لديهم ضلع. هذه الأجزاء الفقرية أيضًا خاصة جدًا لأنها تشكل الجدار الخلفي للتجويف الرئوي والأضلاع. تشكل جذور العمود الفقري الأعصاب الوربية (بين الأضلاع) التي تعمل على الجانب السفلي من الأضلاع وتتصل بالعضلات الوربية والأمراض الجلدية المرتبطة بها.
الحبل القطني العجزي. تشكل الفقرات القطنية العجزية بقية الأجزاء تحت فقرات الصدر. ومع ذلك ، يبدأ الحبل الشوكي القطني العجزي في حوالي T9 ويستمر فقط إلى L2. يحتوي على معظم الأجزاء التي تعصب الورك والساقين ، وكذلك الأرداف ومناطق الشرج.
Cauda Equina. في الإنسان ، ينتهي الحبل الشوكي عند مستوى L2 الفقري. ويطلق على طرف الحبل الشوكي conus. تحت المخروط ، هناك رذاذ من جذور العمود الفقري التي تسمى في كثير من الأحيان ذيل الفرس أو ذيل الحصان. تتسبب إصابة الفقرات T12 و L1 في تلف الحبل القطني. تتسبب إصابات L2 في إتلاف المخروط بشكل متكرر. عادةً ما تنطوي الإصابات التي تقل عن L2 على ذنب الفرس وتمثل إصابات في جذور العمود الفقري بدلاً من الحبل الشوكي السليم.
وباختصار ، فإن مستويات العمود الفقري والحبل الشوكي ليست بالضرورة هي نفسها. في الحبل الشوكي العلوي ، يتطابق أول مقطعين من الحبل العنقي تقريبًا مع أول مستويين من الفقرات العنقية. ومع ذلك ، فإن الأجزاء من C3 إلى C8 من الحبال الشوكية تقع بين مستويات C3 حتى C7 في الفقرات العظمية. وبالمثل ، في الحبل الشوكي الصدري ، يتطابق أول قطعتين من الحبل الصدري تقريبًا مع أول مستويين من الفقرات الصدرية. ومع ذلك ، تقع مقاطع الحبل T3 خلال T12 بين T3 إلى T8. تقع قطاعات الحبل القطني في مستويات T9 حتى T11 بينما تقع الأجزاء المقدسة من T12 إلى L1. يقع طرف الحبل الشوكي أو conus عند مستوى L2 الفقري. تحت L2 ، لا توجد سوى جذور العمود الفقري ، تسمى ذيل الفرس.

الحسية مقابل مستويات المحرك

الجلد هو رقعة من الجلد يعصبها مستوى معين من الحبل الشوكي. الشكل 2 مأخوذ من دليل تصنيف آسيا ، الذي يمكن الحصول عليه من موقع ويب آسيا. يحتوي كل جلد على نقطة محددة موصى بها للاختبار وموضحة في الشكل. بعد الإصابة ، يمكن أن تتوسع أو تتقلص الأمراض الجلدية ، اعتمادًا على مرونة الحبل الشوكي.
المستويات اللولبية 5
المستويات اللولبية 6
الشكل 2. الشكل 2. تجزئة الحسية والحركية
للحبل الشوكي. هذه هي الأمراض الجلدية
والعضلات التي أوصت بها
جمعية إصابات العمود الفقري الأمريكية.
C2 إلى C4. يغطي الجلد C2 القذالي والجزء العلوي من الرقبة. تغطي C3 الجزء السفلي من الرقبة إلى الترقوة (العظم الأفقي الذي يصل إلى الكتف. وتغطي C4 المنطقة أسفل الترقوة مباشرة. ومن C5 إلى T1. تقع جميع هذه الجلدات في الذراعين. وتغطي C5 الذراع الجانبي عند و فوق الكوع. C6 يغطي الساعد والجانب الشعاعي من الإبهام. C7 هو الإصبع الأوسط ، C8 هو الجوانب الجانبية من اليد ، و T1 يغطي الجانب الإنسي من الساعد.
T2 إلى T12. يغطي الصدر منطقة الإبطين والصدر. يغطي T3 إلى T12 الصدر والعودة إلى حزام الورك. تقع الحلمات في منتصف T4. يقع T10 في السرة. T12 ينتهي فوق حزام الورك.
من L1 إلى L5. يتم تعصيب الجلد الجلدي الذي يمثل حزام الورك ومنطقة الفخذ بواسطة الحبل الشوكي L1. يغطي L2 و 3 الجزء الأمامي من الفخذين. يغطي L4 و L5 الجوانب الإنسية والجانبية من أسفل الساق.
من S1 إلى S5. يغطي S1 الكعب والظهر الأوسط للساق. يغطي S2 الجزء الخلفي من الفخذين. يغطي S3 الجانب الإنسي من الأرداف ويغطي S4-5 منطقة العجان. S5 بالطبع هو أدنى جلد ، ويمثل الجلد مباشرة عند فتحة الشرج ومجاورة لها.
تمثل عشر مجموعات عضلية التعصيب الحركي بواسطة الحبل الشوكي العنقي والقطني. لا يتضمن نظام ASIA عضلات البطن (أي T10-11) لأن مستويات الصدر أسهل بكثير في التحديد من المستويات الحسية. كما أنه يستثني عضلات معينة (مثل أوتار الركبة) لأن المستويات القطعية التي تعصبها ممثلة بالفعل في عضلات أخرى عضلات الذراع واليد. C5 يمثل عضلات الكوع (العضلة ذات الرأسين) ، C6 الباسطة المعصم ، C7 الباسطة الكوع (ثلاثية الرؤوس) ، C8 عضلات الأصابع ، و T1 خاطف الإصبع الصغير (الحركة الخارجية للإصبع الخنصر).
عضلات الساق والقدم. تمثل عضلات الساق الأجزاء القطنية ، أي L2 هي عضلات الفخذ (psoas) ، L3 الباسطة للركبة (الرباعية الرؤوس) ، L4 عضلات الظهر الكاحل (الظنبوبي الأمامي) ، L5 الباسطة الطويلة للإصبع (hallucis longus) ، S1 عضلات أخمص الكاحل (gastrocnemius).
يتم تعصيب المصرة الشرجية بواسطة الحبل S4-5 وتمثل نهاية الحبل الشوكي. تعد العضلة العاصرة الشرجية جزءًا مهمًا من فحص إصابة الحبل الشوكي. إذا كان الشخص يعاني من أي انقباض شرجي طوعي ، بغض النظر عن أي نتيجة أخرى ، فإن هذا الشخص يكون بحكم تعريفه إصابة غير كاملة في المحرك.
من المهم ملاحظة أن مجموعات العضلات المحددة في تصنيفات ASIA تمثل إجماليًا أكثر من تبسيط الوضع. تلقت كل عضلة تقريبًا التعصيب من جزأين أو أكثر.
باختصار ، يخدم جزء الحبل الشوكي مناطق حركية وحسية معينة من الجسم. تسمى المناطق الحسية بالأمراض الجلدية حيث يعصب كل جزء من النخاع الشوكي منطقة معينة من الجلد. توزيع هذه الأمراض الجلدية مباشر نسبيًا باستثناء الأطراف. في الذراعين ، تتراكم الأمراض الجلدية لعنق الرحم C5 إلى T1 من شعاعي قريب (C5) إلى أقصى (C6-8) ووسطي قريب (T1). في الساقين ، تغطي الجلد من L1 إلى L5 الجزء الأمامي من الساق من الأقرب إلى البعيدة بينما تغطي الجلد العجزي الجزء الخلفي من الساق.
الفروق بين تعاريف الأعصاب وإعادة التأهيل لمستويات إصابة الحبل الشوكي. يستخدم الأطباء تعريفين مختلفين لمستويات إصابة الحبل الشوكي. بالنظر إلى نفس الفحص العصبي والنتائج ، قد لا يعين أطباء الأعصاب والأطباء نفس مستوى إصابة الحبل الشوكي. بشكل عام ، يحدد أطباء الأعصاب مستوى الإصابة على أنه المستوى القطاعي الشوكي الأول الذي يظهر فقدًا عصبيًا غير طبيعي. وهكذا ، على سبيل المثال ، إذا كان الشخص يعاني من فقدان العضلة ذات الرأسين ، غالبًا ما يقال أن مستوى المحرك للإصابة هو C4. على النقيض من ذلك ، يميل الأطباء أو أطباء إعادة التأهيل إلى تحديد مستوى الإصابة على أنه أدنى مستوى قطعي طبيعي في العمود الفقري. وبالتالي ، إذا كان المريض يعاني من أحاسيس طبيعية C3 وغياب إحساس C4 ، فقد يقول طبيب فيزيائي أن المستوى الحسي هو C3 بينما سيصفه طبيب الأعصاب أو جراح الأعصاب بأنه مستوى إصابة C4.
  • مثال.تشمل إصابات العمود الفقري العنقي الأكثر شيوعًا C4 أو C5. خذ ، على سبيل المثال ، شخصًا أصيب بكسر في الجسم الفقري C5. يشير الكسر المتفجر عادة إلى صدمة شديدة في الجسم الفقري الذي يصيب عادة الحبل الشوكي C6 الموجود في الفقرات C5 وكذلك جذور العمود الفقري C4 التي تخرج من العمود الفقري بين C4 و C5 الفقرة. يجب أن تتسبب مثل هذه الإصابة في فقدان الأحاسيس في الجلد C4 وضعف الدالية (C4) بسبب إصابة جذور C4. بسبب الوذمة (تورم الحبل الشوكي) ، قد تكون العضلة ذات الرأسين (C5) ضعيفة في البداية ولكن يجب أن تتعافى. ومع ذلك ، يجب أن تظل الباسطة المعصم (C6) ضعيفة ويجب أن يتأثر الإحساس عند C6 وأدناه بشدة. عادة ما يستنتج جراح الأعصاب أو طبيب الأعصاب الذي يفحص المريض أعلاه أن هناك كسرًا منفجرًا في C5 من الأشعة السينية ، مستوى حسي أولي عند C4 (أول جلد حسي غير طبيعي) وفقدان جزئي للعضلة الدالية والعضلة ذات الرأسين سيعني وجود مستوى حركي عند C4 (أعلى مستوى عضلي غير طبيعي). بمرور الوقت ، عندما يستعيد المريض جذور C4 والحبل الشوكي C5 ، يجب أن ينتهي كل من المستوى الحسي والمستوى الحركي عند C6. غالبًا ما يُنسب هذا الاسترداد إلى الاسترداد "الجذري". من ناحية أخرى ، يمكن للطبيب أن يستنتج أن المريض في البداية لديه مستوى حسي C3 ومستوى محرك C4 ومستوى إصابة في العمود الفقري C5. إذا استعاد المريض جذر C4 وسلك C5 ، فسيخلص الطبيب إلى أن كل من المستويات الحسية والحركية هي C5. اختلاف في مستويات العمود الفقري والحبل الصدري. تصبح مستويات العمود الفقري والحبل الشوكي متناقضة بشكل متزايد أسفل العمود الفقري. فمثلا، ستؤدي إصابة العمود الفقري T8 إلى إصابة الحبل الشوكي T12 أو المستوى العصبي. في الواقع ، ستؤدي إصابة العمود الفقري T11 إلى مستوى L5 في العمود الفقري القطني. معظم المرضى وحتى العديد من الأطباء لا يفهمون كيف يمكن أن تتعارض مستويات العمود الفقري والحبل الشوكي مع الحبل الشوكي السفلي.
  • مثال.تشمل إصابة الحبل الشوكي الصدري الأكثر شيوعًا T11 و T12. قد يعاني المريض المصاب بإصابة في العمود الفقري T11 أو يستعيد أحاسيسه في الجلد من L1 إلى L4 والتي تشمل الجزء الأمامي من الساق نزولاً إلى مستوى منتصف القصبة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على هذا المريض استعادة الباسطة الورك ، الباسطة للركبة ، وحتى الانثناء الظهراني للكاحل. ومع ذلك ، قد تكون الوظائف المقدسة ، بما في ذلك الأمعاء والمثانة والعديد من وظائف المثنية للساق غائبة أو ضعيفة. كما هو الحال في حالة إصابة الحبل الشوكي العنقي والصدري ، من المهم تقييم كل من الوظائف الحسية والحركية. إصابات Conus و Cauda Equina. ستؤدي إصابات العمود الفقري عند L2 أو أقل إلى إتلاف طرف الحبل الشوكي ، المسمى المخروط ، أو رش جذور العمود الفقري التي تنحدر إلى مستويات العمود الفقري المناسبة للخروج من القناة الشوكية أو الفصيلة الذيلية. يرجى ملاحظة أن جذور العمود الفقري من L2 إلى S5 تنحدر في ذيل الفرس وإصابة هذه الجذور من شأنها أن تعطل الألياف الحسية والحركية من هذه الأجزاء. بالمعنى الدقيق للكلمة ، تعد جذور العمود الفقري جزءًا من الجهاز العصبي المحيطي على عكس الحبل الشوكي. من المفترض أن تكون الأعصاب الطرفية قادرة على التجدد إلى حد ما. ومع ذلك ، تختلف جذور العمود الفقري عن الأعصاب الطرفية من ناحيتين. أولاً ، الخلايا العصبية التي تنبثق منها المحاور الحسية توجد في العقد الجذرية الظهرية (DRG) التي تقع خارج العمود الفقري مباشرةً. يذهب أحد فروع DRG إلى الحبل الشوكي (يسمى الفرع المركزي) والآخر هو الفرع المحيطي. وبالتالي ، فإن إصابة جذر العمود الفقري تتلف الفرع المركزي للعصب الحسي في حين أن إصابة العصب المحيطي عادة ما تضر بالفرع المحيطي. يجب أن ينمو المحوار الحسي مرة أخرى في الحبل الشوكي لاستعادة الوظيفة ، وبصفة عامة لن يفعلوا ذلك بسبب مثبطات النمو المحوري في النخاع الشوكي وخاصة في ما يسمى بتقاطع PNS-CNS في منطقة دخول الجذر الظهري. ثانيًا ، تحتوي ذيل الفرس على الجذور البطنية للحبل الشوكي ، والتي تمر من خلالها المحاور الحركية للحبل الشوكي إلى العضلات المعصبة. إذا كانت إصابة الجذر البطني قريبة من الخلايا العصبية الحركية التي أرسلت المحاور العصبية ، فقد تتسبب الإصابة في تلف المحرك العصبي نفسه. كلا هذين العاملين يقللان بشكل كبير من احتمالية التعافي العصبي في إصابة ذيل الفرس مقارنة بإصابة العصب المحيطي.

كاملة مقابل الإصابة غير الكاملة

يصف معظم الأطباء عادة الإصابات بأنها "كاملة" أو "غير كاملة". تقليديا ، تعني إصابة الحبل الشوكي "الكاملة" عدم وجود محرك طوعي أو وظيفة حسية واعية أسفل موقع الإصابة. ومع ذلك ، غالبًا ما يصعب تطبيق هذا التعريف. يوضح المثال الثلاثة التالي نقاط الضعف والغموض في التعريف التقليدي. درست لجنة آسيا هذه الأسئلة عندما صاغت نظام تصنيف إصابات الحبل الشوكي في عام 1992.
• منطقة الحفظ الجزئي. بعض الناس لديهم بعض الوظائف لعدة أجزاء أسفل موقع الإصابة ولكن لا يوجد أي وظيفة حركية وحسية. هذا في الواقع شائع إلى حد ما. كثير من الناس لديهم مناطق من الحفظ الجزئي. هل هذا الشخص "كامل" أو "غير كامل" ، وعلى أي مستوى؟
• الحفظ الجانبي. قد يكون لدى الشخص الحفاظ الجزئي على الوظيفة من جانب ولكن ليس على الجانب الآخر أو على مستوى مختلف. على سبيل المثال ، إذا كان الشخص لديه مستوى C4 على جانب واحد ومستوى T1 على الجانب الآخر ، فهل يكتمل الشخص وعلى أي مستوى؟
• استعادة الوظيفة. قد لا يكون لدى الشخص في البداية وظيفة أقل من مستوى الإصابة ولكنه يستعيد وظيفة حركية أو حسية كبيرة أسفل موقع الإصابة. هل كان ذلك الشخص إصابة "كاملة" في النخاع الشوكي وأصبح "كاملاً"؟ هذا ليس سؤالًا تافهًا لأنه إذا كان لدى المرء تجربة سريرية تنص على إصابات الحبل الشوكي "الكاملة" ، فيجب تحديد وقت لتحديد الحالة.
سيعتبر معظم الأطباء الشخص كاملاً إذا كان الشخص لديه أي مستوى لا توجد فيه وظيفة. قررت لجنة ASIA أن تأخذ هذا المعيار إلى حده المنطقي ، أي إذا كان لدى الشخص أي مستوى في العمود الفقري لا توجد وظائف عصبية تحته ، فسيتم تصنيف هذا الشخص على أنه إصابة "كاملة". وهذا يترجم إلى تعريف بسيط لإصابة الحبل الشوكي "الكاملة": الشخص "كامل" إذا لم يكن لديه وظيفة حركية وحسية في منطقة الشرج والعجان تمثل أدنى الحبل العجزي (S4-S5).
إن قرار جعل غياب الوظيفة ووجودها في S4-5 تعريف الإصابة "الكاملة" لم يحل فقط مشكلة منطقة الحفظ الجزئي ولكن الحفظ الجانبي للوظيفة ولكنه حل أيضًا مسألة استعادة الوظيفة. كما اتضح ، فإن عددًا قليلاً جدًا من المرضى الذين فقدوا وظيفة S4 / 5 استعادوا هذه الوظيفة تلقائيًا. كما هو مبين في الشكل 3 أدناه ، بينما يبسط هذا المعيار لتقييم ما إذا كانت الإصابة "كاملة" ، قررت لجنة تصنيف ASIA أنه يجب التعبير عن كل من المستويات الحركية والحسية على كل جانب على حدة ، وكذلك منطقة الحفظ الجزئي.
مستويات spinall7
الشكل 3. الشكل العصبي ، والاكتمال ، ومنطقة الحفظ الجزئي.
في النهاية ، قد تكون المشكلة الكاملة للإصابة "الكاملة" مقابل "غير الكاملة" مشكلة خلافية. لا يعني عدم وجود وظيفة حركية وحسية أسفل موقع الإصابة بالضرورة أنه لا توجد محاور عابرة تعبر موقع الإصابة. يعادل العديد من الأطباء إصابة الحبل الشوكي "الكاملة" مع عدم وجود محاور عصبية تعبر موقع الإصابة. ومع ذلك ، تشير الكثير من البيانات الحيوانية والسريرية إلى أن الحيوان أو الشخص الذي ليس له وظيفة أسفل موقع الإصابة يمكن أن يستعيد بعض الوظائف عند إعادة ضخ الحبل الشوكي (في حالة التشوه الشرياني الوريدي الذي يسبب نقص التروية في الحبل) ، الضغط (في الحالة لحبل شوكي مضغوط بشكل مزمن) ، أو يعالج بدواء مثل 4-أمينوبيريدين. في رأيي ، يجب عدم استخدام تصنيف الشخص على أنه "كامل" أو "غير كامل" لحرمان الشخص من الأمل أو العلاج.

تصنيف خطورة إصابة الحبل الشوكي

استخدم الأطباء منذ فترة طويلة مقياسًا سريريًا لتقدير شدة الفقد العصبي. ابتكر نهج التسجيل الأصلي لأول مرة في ستوكس مانفيل قبل الحرب العالمية الثانية وتم تعميمه بواسطة فرانكل في سبعينيات القرن الماضي ، حيث قام بتقسيم المرضى إلى خمس فئات ، أي عدم وجود وظيفة (أ) ، والحسية فقط (ب) ، وبعض الحواس الحسية والمحافظة (ج) ، مفيدة الوظيفة الحركية (D) والعادي (E).
المستويات اللولبية 8
الشكل 4. مقياس ضعف آسيا
والمتلازمات السريرية.
يتبع مقياس ضعف آسيا ASIA مقياس فرانكل لكنه يختلف عن المقياس القديم في عدة نواحٍ مهمة. أولاً ، بدلاً من عدم وجود وظيفة أقل من مستوى الإصابة ، يتم تعريف ASIA A على أنه شخص ليس لديه وظيفة حركية أو حسية محفوظة في الأجزاء المقدسة S4-S5. هذا التعريف واضح ولا لبس فيه. ASIA B مطابق بشكل أساسي لـ Frankel B ولكنه يضيف متطلبات وظيفة S4-S5 المقدسة المقدسة. وتجدر الإشارة إلى أن تصنيف ASIA A و B يعتمد كليًا على ملاحظة واحدة ، أي الحفاظ على الوظيفة الحركية والحسية لـ S4-5. أضاف مقياس ASIA أيضًا معايير كمية لـ C و D. طلب ​​مقياس فرانكل الأصلي من الأطباء تقييم فائدة وظيفة الطرف السفلي. لم يقدم هذا عنصرًا شخصيًا للمقياس فحسب ، بل تم تجاهل وظيفة الذراع واليد في المرضى الذين يعانون من إصابة الحبل الشوكي في عنق الرحم. للتغلب على هذه المشكلة ، اشترطت ASIA أن يكون المريض ASIA C إذا كان أكثر من نصف العضلات التي تم تقييمها لديها درجة أقل من 3/5. إذا لم يكن كذلك ، تم تعيين الشخص إلى ASIA D.
يعتبر ASIA E مثيرًا للاهتمام لأنه يشير إلى أن شخصًا ما يمكن أن يصاب في الحبل الشوكي دون وجود أي عجز عصبي يمكن اكتشافه على الأقل في الفحص العصبي من هذا النوع. أيضا ، قد لا يكون محرك ASIA والتسجيل الحسي حساسين للضعف الخفي ، ووجود التشنج ، والألم ، وبعض أشكال التصبغ التي يمكن أن تكون نتيجة لإصابة الحبل الشوكي. لاحظ أنه سيتم تصنيف هذا الشخص على أنه ASIA E.
أدت هذه التغييرات في مقياس ASIA إلى تحسين موثوقية واتساق التصنيف بشكل ملحوظ. على الرغم من أنه كان أكثر منطقية ، فإن التعريف الجديد للإصابة "الكاملة" لا يعني بالضرورة أنه يعكس بشكل أفضل شدة الإصابة. على سبيل المثال ، هل هناك أي موقف يمكن أن يكون فيه الشخص ASIA B وأفضل حالًا من ASIA C أو حتى ASIA D؟
تبين أن تصنيف ASIA A الجديد أكثر توقعًا للتنبؤ من التعريف السابق حيث يمكن تفسير وجود وظيفة عدة أجزاء تحت موقع الإصابة ولكن غياب الوظيفة أقل من مستوى معين على أنه إصابة غير كاملة في النخاع الشوكي.
صنفت لجنة آسيا أيضًا إصابات الحبل الشوكي غير المكتملة إلى خمسة أنواع. ترتبط متلازمة الحبل المركزي بفقدان أكبر لوظيفة الأطراف العلوية مقارنة بالأطراف السفلية. تنتج متلازمة براون-سيكوارد عن آفة استئصال الحبل الشوكي. تحدث متلازمة الحبل الأمامي عندما تؤثر الإصابة على المسالك الشوكية الأمامية ، بما في ذلك الجهاز الدهليزي. تحدث متلازمة المخروط النخاعي والخيول الخيالية مع تلف في المخروط أو جذور الحبل الشوكي.

استنتاج

يحيط الكثير من الارتباك بالمصطلحات المرتبطة بمستويات إصابة الحبل الشوكي وشدتها وتصنيفها. حاولت الجمعية الأمريكية لإصابات العمود الفقري فرز بعض هذه القضايا وتوحيد اللغة المستخدمة لوصف إصابة الحبل الشوكي. تم اعتماد منهج تصنيف إصابة الحبل الشوكي ASIA من قبل كل منظمة كبرى تقريبًا مرتبطة بإصابة الحبل الشوكي. وقد أدى ذلك إلى استخدام مصطلحات أكثر اتساقًا لوصف نتائج إصابة الحبل الشوكي حول العالم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة اضافة خدمة الاشعارات لمدونتك بطريقة بسيطة

شرح كيفية الاشتراك فى خدمة onesignal و تخصيص حسابك لاضافة خاصية الاشتراك عبر الاشعارات والتنبيهات على مدونة بلوجر لزيادة جمهورك و الحصول على زوار لموقعك , وشرح طريقة ارسال الاشعارات و الرسائل يدويا عبر ارسال رسائل تنبه الزوار بوجود مواضيع جديدة خاصية الاشعارات هي رسائل أو إشعارات منبثقة تظهر على شاشة سطح المكتب أو الهاتف الذكي عند فتح موقع ويب أو صفحة في مدونتك. يحتوي إشعارات الموقع هذا على العديد من الوظائف التي يمكننا استخدامها بأكبر قدر ممكن. وتتمثل المهمة الرئيسية لأشعارات الموقع في إبلاغ زوار موقعك  بالحصول على معلومات محدثة من موقعك أو مدونتك . أنا متأكد من أن موقعك أو مدونتك يحتوي على محتوى أو مقالات مثيرة للاهتمام وغنية بالمعلومات ، فهذا يمكن أن يساعدك في الاحتفاظ بزوار موقعك. في الأساس ، يتم استخدام إشعارات الموقع هذا لمواقع الويب التي تستخدم نظام ووردبريس وحتى أن بعضها لديه إصدار متميز.  سنستخدم في هذا الشرح إضافة OneSignal المعروف بالفعل على نطاق واسع من قبل العديد من مستخدمي الوردبريس. ما سنقوم بشرحه في هذا الموضوع كيفة انشاء حساب على موقع ارسال الاشعارات one

Thoracic Spinal Cord Injuries

Thoracic Spinal Cord Injuries The thoracic spine is located in the upper and middle part of the back. Twelve vertebrae are located in the thoracic spine, and are numbered T-1 to T-12. Each number corresponds with the nerves in that section of the spinal cord: T-1 through T-5 nerves  affect muscles, upper chest, mid-back and abdominal muscles. These nerves and muscles help control the rib cage, lungs, diaphragm and muscles that help you breathe. T-6 through T-12 nerves  affect abdominal and back muscles. These nerves and muscles are important for balance and posture, and they help you cough or expel foreign matter from your airway. The thoracic spine is built for stability and helps keep the body upright. It connects the cervical spine, which is located in the neck, and the lumbar spine, which is located in the lower back. General Effects of Injury to Thoracic Nerves – T-1 to T-5 Injuries usually affect the abdominal and lower back muscles and the legs, typically resu